-->

حاسبة الحمل والولادة ونوع الجنين 2023

طرق حساب الحمل والولادة ونوع الجنين


حاسبة الحمل والولادة

كيفية حساب الحمل والولادة ونوع الجنين
حاسبة الحمل والولادة ونوع الجنين 2023

الحمل:

بالنسبة لطرق حساب الحمل والولادة ونوع الجنين فبعض الأمهات عند بداية فترة حملهن ، ينتظرني بفارغ الصبر الى حين معرفة نوع الجنين داخل رحمهن ، قبل تطور وسائل الكشف عن الحمل وطرق حساب الحمل والولادة ونوع الجنين ، كانت بعض النساء سابقا يستعملن بعض الأدوات والطرق المعدة لهذا الغرض، حيث بهذه الطرق يستطيعون معرفة نوع الجنين داخل رحم أمه ، أذكر هو أو أنثى؟ ، ولكن يبقى السؤال المطروح ، والذي يتبادر إلى أذهان أغلبية الناس ، مامدى صحة هذه الأدوات ؟ وما مدى دقتها؟ وهذا ما سنفصل فيه ان شاء الله في هذا المقال ، مع الوقوف على حيثياته .

الله سبحانه وتعالى يهب لمن يشاء الذكور ، ويهب لآخرين الإناث ، هذا التنوع له حكمة ربانية جليلة تتجلى في الحماية على التوازن البشري على سطح الأرض ،فأغلبية العائلات يفضلون التنوع من حيث الأجناس ، لذلك نجد بعض النساء في مراحلهم الأولى من الحمل لهم الفضول لمعرفة نوع الجنين داخل رحمهم ، وذلك من أجل الاستعداد الجيد لاستقبال المولود الجديد وسط العائلة ، والاستباق الى شراء جميع مستلزماته من ملابس وغيرهم .

وطرق معرفة نوع الجنين داخل الرحم متعددة ، منها ماهو ذات أصول علمية ، ومنها ماهو ذات أصول قديمة وبدائية.أخي الزائر أختي الزائرة ، لتعلم علم اليقين أن الله سبحانه وتعالى وحده هو الذي يعلم علم الغيب ، ويعلم مافي الأرحام ، وكل ما سنطرحه هنا هو من باب الاستعانة بقدره ، إما أن نصيب الهدف وإما أن نخطئ.

حاسبة الحمل:

كيفية حساب الحمل والولادة ونوع الجنين 2023

حاسبة الحمل والولادة ونوع الجنين  لها دور مهم في حساب جميع مراحل الحمل من بدايته الى مرحلة وضع المولود ، وهي حاسبة إلكترونية يتم اعتمادها مؤخرا من طرف النساء الحوامل اللواتي ينتظرن المولود الجديد، وذلك لتتبع حملهن من بدايته الى مرحلة وضعهن للمولود الجديد، وطريقة استعمالها تتم عبر إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية عند المرأة الحامل ، وبناء على هذا التاريخ يتم اقتباس والحصول على مجموعة من المعلومات التي يتم من خلالها تتبع حمل النساء،ومن بين المعلومات التي يتم الحصول عليها انطلاقا من هذا الحساب هو تاريخ الاخصاب وتاريخ الوضع والولادة المتوقعين، وانطلاقا من هذا الحساب ،يتم أيضا تسليط الضوء على موعد الوضع بأشهره الدقيقة وأسابيعه.

إذن هذه الحاسبة لها دور مهم وفعال في حياة النساء الحوامل ، حيث تساعدهم على مراقبة فترة حملهن من بدايته الى مرحلة الوضع وخروج الجنين واستقلالها وسط عائلته.

الجنين

الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين:

-البعض من أجدادنا كانوا يعتمدون على هذه الطرق لتحديد نوع الجنين ، قد تظهر علامات هذا الحمل عند بعض النساء دون غيرهم ، يعني أنها قد تكون حقيقية ان أصابت ، وأخرى قد تخطئ بمعنى أنها لاتعدو أن تكون مجرد خرافات وخزعبلات.
-هناك طريقة تسمى شيرك ، يتم الإعتماد عليها في تحديد نوع الجنين ، حيث هذه الطريقة تحيل على أن المرأة إذا كانت تسبق اليد اليمنى في المشي ، فهي حامل ، ونوع الجنين ذكر ، وإذا كان العكس فنوع الجنين أنثى.
-عندما تصاب المرأة الحامل بالغثيان في كل صباح ، فهي حامل بجنين نوعه أنثى ، وإذا كانت لاتصاب بالغثيان إلا نادرا ، فالجنين ذكر.حسب جهد وتعب المرأة الحامل ، كلما مرت أيام على الحمل وصاحبه الإرهاق الشديد ، فذلك يدل على أن الجنين أنثى ،وإن كان أنثى ، فالجنين ذكر.
-طريقة حساب عدد دقات الجنين ، فإن كانت أقل من 140 دقة في الدقيقة ، فالمرأة الحامل ستضع مولودا ذكرا، وإن كان العكس فإنها ستضع مولودا أنثى.
-إذا مدت المرأة الحامل يديها ، وبقي كفها متجها نحو الأعلى فنوع المولود أنثى ، فإن كان العكس فستضع مولودا ذكرا.يمكن معرفة نوع الجنين من خلال ميولات المرأة الحامل الغذائية ، إن كانت تشتهي الأغذية السكرية بكثرة والحلويات فنوع الجنين أنثى ، وان كانت تشتهي الأسماك واللحوم والأغذية المالحة فستضع مولودا ذكرا.
-يمكن معرفة نوع المولود الذي ستضعه المرأة الحامل من خلال شكل البطن ، فإن كان شكله كرويا ، فنوع الجنين ذكر، وان كان منتفخا جهة الأمام فنوع الجنين أنثى.يمكن معرفة نوع الجنين من خلال مشي المرأة الحامل ، ان كانت سريعة فالجنين نوعه ذكر، وإن كانت بطيئة فنوع الجنين أنثى.
-بعض الدجالين سابقا ، كانوا يستدلون بأن المرأة إذا فقدت إشراقتها ورشاقتها ، فإنها ستضع مولودا أنثى.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين:

-من الطرق الحديثة والمؤكدة التي يتم اعتمادها لتشخيص نوع الجنين داخل رحم أمه، هي طريقة الفحص بالسونار ، تكون بزيارة منتظمة للطبيب الإختصاصي ، وهي عبارة عن موجات صوتية يقوم جهاز السونار بإرسالها مباشرة إلى داخل رحم المرأة الحامل ، وذلك لتشخيص نوع الجنين ، هذه الموجات لها القدرة على تحديد واكتشاف جميع أعضاء الجنين ، ولها إمكانية اكتشاف نوع الأجهزة التناسلية لدى الجنين لتحديد نوعه.
-هناك طريقة حديثة أخرى جد معروفة يتم اعتمادها من طرف الأطباء والاختصاصيين ، ألا وهي طريقة الفحص الجيني ،هذه الطريقة تحدد نوع الجنين ولو كان في مراحله الأولى.
-يتم الإعتماد أيضا في تحديد نوع الجنين على أشعة إكس ، ولكن هذه الأخيرة لها أضرار جانبية على صحة الجنين وصحة الأم على حد سواء.

نصائح للحفاظ على صحة الجنين:

-تجنب تناول جميع الأغذية الطرية ، كالحليب ومشتقاته ، لأن هذه الأغذية تحتوي على بعض المواد التي قد تضر بالمرأة الحامل وصحة جنينها.
-المواضبة على تناول الأغذية الصحية من طرف المرأة الحامل كل أربع ساعات لضمان توصل الجنين بغذائه باستمرار.
-تجنب التدخين ومخالطة الأشخاص المدخنين والذين يتعاطون لجميع أنواع المخدرات .
-تناول الأغذية البحرية من أسماك وفواكه البحر ،وغيرها ،فهي مفيدة لصحة المرأة الحامل ، لأنها غنية لفيتامين أوميجا3.
-المواضبة على تناول كميات مهمة من الخضروات والفواكه ،لكونها تتوفر على مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن.
-شرب كميات مهمة من الماء في اليوم، ولا يجب أن تقل عن اللترين من الماء ،لأن هذا الأخير يقوم بالمساعدة والتحفيز لوصول الغذاء والهواء الى الجنين بصورة منتظمة.
-ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ، لأنها تحفز الدورة الدموية لدى المرأة الحامل.

بعض عوامل سقوط الجنين:

-يسقط الجنين اذا كان هناك خلل في مناعة الأم .
-إصابة المرأة الحامل ببعض الأمراض، ممرض القلب ، والقصور -الكلوي....عندما تتعاطى المرأة الحامل لبعض الأدوية.
-عند إصابةالمرأة الحامل بمرض فقر الدم.
-ادمان الأم الحامل على المخدرات وشرب الكحول.
-خلل لدى الأم في الهرمونات.